أحدث المواضيع

الخميس، 3 يناير 2019

لماذا لا يجب عليك التحديث الى Windows 10 ؟وما اضرار ذلك؟

5 أسباب مهمة لماذا لا يجب عليك الترقية إلى Reasons Why You Shouldn’t Upgrade Windows 10

5 أسباب مهمة لماذا لا يجب عليك الترقية إلى Reasons Why You Shouldn’t Upgrade Windows 10

لقد كان يوليو 2016 هو آخر تاريخ قدمت فيه Microsoft تحديث مجاني إلى نسخة Windows 10. ولكن من الجيد ، نظر اغلب مستخدمي Windows في هذه الفرصة وقاموا بالتحيث إلى Windows 10.

 وفي أثناء مقارنة Windows 7 و Windows 10 ، يعتبر اخر اصدار هوالافض من Windows حتى الآن. به كامل من الامكانيات والمميزات الحديثة المفيدة .

ولكن التحديث إلى نسخة Windows 10 هي عامة و هذا هو السبب ، وهي أسباب قوية وفعلية للغرض من عدم التحديث إلى اصدار Windows 10.

حتى قبل إصدار نسخة Windows 10 في عام 2015 ، يطرح مستخدمو Windows أسئلة كثيرة في مختل الاماكن .

هذه الأسئلة عادة تدور حول هل يجب التحديث إلى windows 10؟ هي امكانيات 10 جيدة؟ هل يلزم الحصول على ويندوز 10؟ هل Windows 10 يستحق كل هذه المعاناة ؟ هل يجب علي التحديث إلى Windows 10؟ هل يلزم علي التحديث إلى windows 10 من windows 7؟ هل ويندوز 10 أفضل من ويندوز 7 ؟

5 أسباب لعدم افضلية التحديث إلى Windows 10

كما سبق أن بيينا أن تحديثات Windows 10 المجانية تبدو مغرية لمعظم المستخدمين. لكن Windows 10 قد لا يكون النظام الاساسي الخاص بك. في ما يلي 5 أسباب يجب معرفتها قبل التحديث إلى Windows 10.

لا يتوفر Windows Media Center اي دعم DVD

قبل البدء في شرح اسباب النقص الرئيسية في Windows 10 ، دعنا نرى ما ستفقده بعد تحديث Windows 10.
5 أسباب مهمة لماذا لا يجب عليك الترقية إلى Windows 10

عند التحديث إلى Windows 10 ، فإنه يعطل مركز وسائط Windows بالكامل. وفي أثناء تقييم Windows 10 مقابل 8.1 ، اظهر الإصدار الأخير Windows Media Center الجوانب السلبية ولكن في اصدار Windows 10 تم إزالته بالكامل.


مما لا شك فيه أن Windows media يحظى بشعبية كبيرة ، ومعظم الناس يستخدمونه. ولكن إذا كنت أحد أولئك الذين يستخدمون هذا التطبيق من عدم رغبتك في تحديث Windows 10.

على الرغم من أنه يوجد بدائل كثية مثل Kodi و Plex و DVR يعد بعض البدائل الجيدة ، إلا أن الأمر متروك لك لاتخاذ القرار في التحديث او لا .

و إذا قمت بتحديث Windows 7 إلى Windows 10 ، عليك ان تذكر أن Windows 10 لا يتوفر فيه خاصية تشغيل DVD. لكن هناك الكثير من البدائل لهذه المشكلة.

مشاكل الخصوصية

التحديث إلى قضية Windows 10 يقلل من الخصوصية وكان ولا يزال مصدر كبير من قلق . تخبرنا Microsoft بإجراءاتها الخاصة بجميع معلومات عن المستخدمين ولكن ما تخفيه عنا هو قائمة البيانات الدقيقة التي جمعوها كجزء من جهودهم المستمرة.
5 أسباب مهمة لماذا لا يجب عليك الترقية إلى Windows 10
لقد حدثت شركات كبرى مثل Microsoft رفض مخاوف الخصوصية. لا شك في أن apple ، وgoogle ، وfacebook تقوم بفعل نفس الشئ . لكن مع مرور الوقت قامو بالمذيد من التحديثات لحماية خصوصية المستخدمين.

لذا عند التحديث إلى Windows 10 ، فإنه يقوم بارسال تعليقات تلقائيا ويقوم بتخصيص جزءًا من النطاق الترددي للجهاز لخدمة التحديث P2P.

يقو بتتبع Windows 10 النشاطات من خلال تطبيقات المتجر ، والحافة ، والموقع ، والكتابة ، والبرنامج المثبت. ثم يستخدم هذه البيانات لارسال اشعارات باضافة المزيد من الاضافات والتجديثات .

اضافات كثير وغير ضرورية

عند التحديث إلى Windows 10 ، فهو لا يقوم فقط بتتبع تطبيقات المتجر الخاص بك فقط ولكنه يستخدم هذه المعلومات ويرغمك على البحث عن الإضافات والمزيد من الإضافات. إاعلانات منبثقة تخبرك للحصول على المزيد من الاضافات عندما يكون لديك بالفعل تحميل في جهاز الكمبيوتر الخاص بك يزعجك.
5 أسباب مهمة لماذا لا يجب عليك الترقية إلى Windows 10
هذه الإضافات تظهر أيضًا في lockscreen وقائمة start. يمكنك الغاء تنشيط الإضافة على شاشة القفل من خلال ، ابدأ> إعدادات> التخصيص> شاشة القفل> إيقاف التشغيل. ولإيقاف تشغيل الإضافة في قائمة البداية ، انتقل إلى ابدأ> إعدادات> التخصيص> قائمة ابدأ> إيقاف التشغيل.

تحديثات Windows 10 الاجبارية التي يرغم عليها الجميع

التحديثات الخاصة ب Windows 10 جيدة ومفيدة من ناعية كفائة النظام والامان خاصة عند تحديث Windows 10 من الإصدار السابق. انها تزيد من حماية الجهاز وإصلاح بعض مشاكل windows 10.
5 أسباب مهمة لماذا لا يجب عليك الترقية إلى  Windows 10
لكن Windows 10 يرغمك على تحديث الكمبيوتر الخاص بك كلما جائت تحديثات جديدة. ليس لديك أي خيار باستثناء تحديث جهازك.

عندما تقوم بعمل او نشاط جديد ، يقوم Windows 10 تلقائيًا بتحميل التحديثات وتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دوندرياتك او طلب الاذن منك. هذه التصرفات غير الأخلاقية تمنع المستخدمين المدركين فقط من الامتناع عن التحديث إلى windows 10.

من حسن الحظ ، هناك عدة طرق لتجنب التحديثات التلقائية ، ولكنها تحدث العديد من المشكلات. على الأقل يمكنك التحكم عند إعادة تشغيل جهازك بعد التحديث.

أقل ملائمة للبرامج والانشطة

في أعقاب التحديث إلى windows 10 ، تأتي مشكلة أخرى وهي عدم توافق البرنامج. البرامج القديمة ليست سيئة لـ Win 10 ، ولكن معظمها الآن لا يعمل مباشرة عل نظام تشغيل 10.

إذا كنت تستخدم أي برنامج معين للعمل عليه ، فقم بإجراء بحث سريع على google. لتتأكد من توافق هذا البرنامج قبل التحديث إلى windows 10.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق