أحدث المواضيع

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018

3 طرق لنقل الملفات من أندرويد إلى ماك والعكس لاسكليًا

نقل الملفات من أندرويد إلى ماك والعكس لاسكليًا

3 طرق لنقل الملفات من أندرويد إلى ماك والعكس لاسكليًا

على ضد نسق ويندوز، لا يتيح لك macOS بتصفح الملفات المخصصة بهاتف أندرويد في أعقاب توصيله بواسطة كابل USB. ولا تعمل خدمة AirDrop سوى لاغير مع أجهزة iOS. ذلك يجعلك تعتمد على تطبيقات طرف ثالث بهدف نقل ملفات من أندرويد إلى ماك. لحسن الحظ، فإن هناك الكثير من التطبيقات الموثوقة التي تؤدي الهامة بلا توصيل التليفون بالكمبيوتر عبر كابل USB، بل يتم نقل المعلومات لاسلكيًا عبر شبكة الـ Wi-Fi.

إذا كنت لديها حاسب الي محمول أو حاسب الي يعمل بنظام macOS، فعلى الأرجح الآيفون هو تليفونك الفطن. نظرًا لأن مؤسسة آبل توفر العديد من الخدمات لجعل كل من نسق ماك و iOS يعملان على نحو لين ومتوافق. فإذا تعلق الشأن بنقل الملفات بين الآيفون والكمبيوتر، يمكن الإعتماد على iTunes أو AirDrop. إلا أن ماذا عن مُستخدمي تليفونات Android ؟ لا تعير آبل أي مراعاة بهؤلاء! لهذا قد تجابه بعض الصعوبات نحو استعمال نسق #ماك وهاتف أندرويد. وإذا اقتصر الشأن على نقل الملفات، فهناك بعض الإجابات الجيدة لإتمام الشأن بأسهل ما يمكن عبر الواي فاي. سواءً أكنت بحاجة إلى نقل الصور أو مقاطع المقطع المرئي من #اندرويد إلى ماك أو تتطلب إلى نسخ الموسيقى المفضلة لديك من كمبيوتر ماك إلى تليفون أندرويد، فإن تلك الأساليب المذكورة أسفله سوف تؤدي الغاية بشكل كامل. الرائع هنا أنك لا تفتقر إلى كابل USB، لهذا سوف تكون العملية فى قصد السهولة والسرعة.


نقل ملفات من أندرويد إلى ماك بدون كابل USB.

الطريقة الأولى: باستخدام برنامج Handshaker
توفر مؤسسة جوجل برنامج Android File Transfer الذي يعاون مُستخدمى أندرويد على نقل الملفات بين التليفون وحاسوبك ماك، لكنه يتضمن على الكثير من المشاكل المرتبطة بالموثوقية نظرًا لأن جوجل لم تقم بتحديثه منذ سنين. للتغلب على هذا، جرّب برنامج Handshaker فهو تنفيذ طفيف لإدارة ملفات تليفونات Android على نسق macOS. إذ يسمح لك إستعراض محتوى الذاكرة التخزينية الداخلية والخارجية للجوّال عندما يتم توصيله بالكمبيوتر عبر كابل USB ومشاركة الملفات بين الجهازين بيسر. إلا أن الاعتماد الرئيسي ليس على كابل USB لاغير، تَستطيع أيضًا نقل الملفات لاسلكيًا من خلال توصيل كل من التليفون والكمبيوتر على ذات شبكة الواي فاي. واجهة البرنامج طفيفة بشكل كبير ومنظمة، بحيث يتم عرض الملفات وفق فئات مثل الصور ومقاطع المقطع المرئي والصور..
برنامج Handshaker

 وكل نوع من الملفات على حدة للعثور عليها ونقلها بشكل سريع. كل ما هو مطلوب منك فعله هو تثبيت برنامج Handshaker على جهاز ماك المخصص بك وتثبيت التطبيق الموالي له على التليفون. نظرًا لعدم توفر Handshaker على دكان Google Play، فستحتاج إلى تحميل ملف الـ APK للتطبيق وتثبيته يدويًا.



الطريقة الثانية: بواسطة تطبيق AirDroid

حسنًا، لدينا أسلوب متميزة هنا لن تساعدك على نقل الملفات الهائلة بين اندرويد وماك فحسب – بل تَستطيع بواسطة AirDroid إدارة تليفونك الفطن بالكامل من مسافة بعيدة ومن أثناء أي نسق تشغيل نظرًا لأنه تَستطيع استعماله كبرنامج على ويندوز وماك أو أونلاين عن طريق متصفح الويب مباشرًة من خلال خدمة AirDroid Web. واجهة البرنامج استثنائية نوعًا ما لأنها عبارة عن سطح مكتب مُسوف تقل تَستطيع عن طريقه إستعراض محتوى التليفون من صور وموسيقى وفيديوهات وتطبيقات ونغمات وجهات إتصال ورسائل SMS، حتى أنه تَستطيع تشغيل الكاميرا وتصوير الشاشة والعثور على مقر التليفون…إلخ.

تطبيق AirDroid

 أعني إدارة كاملة للهاتف وليس الملفات لاغير. تَستطيع بيسر تحميل أي ملف عن طريق البرنامج على الحاسب الآلي، وإذا أردت الضد فاضغط على Files من قسم Toolbox ثم قم بسحب الملفات وإفلاتها داخل الحقل الخاص لهذا ليتم رفع الملفات إلى التليفون فورًا. يمكنها ان تستخدم الخدمة لاسلكيًا بالاعتماد على مسح كود الـ QR أو إلحاق الدخول بحسابك المخصص.


الطريقة الثالثة: باستخدام برنامج Send Anywhere
من بين الأساليب الرائعة والسهلة لنقل الملفات بين أندرويد وماك لاسكليًا هي الإعتماد على برنامج Send Anywhere. كما يوّحي اسم البرنامج، يمكنها إرسال الملفات عبر غير مشابه المنصات عن طريق الإنترنت. جميع أشكال الملفات مسنودة، إضافة إلى الأمان والحماية وبساطة واجهة المُستخدم التي يتمتع بها. كل ما هو مطلوب منك هو إما تثبيت برنامج Send Anywhere على نسق macOS أو استعماله من متصفح الإنترنت مباشرًة، ثم تفتقر إلى تثبيت تنفيذ Send Anywhere على تليفونك الاندرويد.
برنامج Send Anywhere

ستجد على الأمام الأساسية خيارين: إرسال Send وإستقبال Receive تختار منهما وفق نوع العملية التى تود أن تجريها. إذا أردت نقل ملفات من أندرويد إلى ماك اضغط على زر Send فى التطبيق وحدد الملفات التي ترغب في إرسالها وسوف يتضح لك على الشاشة كود مؤلف من 6 أرقام وكود QR. هذه اللحظة اضغط Receive على الحاسوب لإدخال كود الأرقام لتبدأ عملية التحميل فورًا. لاحظ انه بإمكانك تأسيس روابط للملفات مساهمتها مع أجهزة متنوعة اخرى ان اردت. تأتي النسخة المجانية من Send Anywhere مزودة ببعض الدعايات، ولكن تَستطيع التنقيح بواسطة صرف ضرائب طفيفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق